دور أدوات بناء ثقة الزبون الإلكترونية في الأداء المتميز دراسة تحليلية لآراء عينة من الأفراد في المناصب الإدارية والقيادية في شركة الإسمنت الشمالية في محافظة نينوى

المؤلفون

  • وجدان حسن حمودي

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v29i135.2503

الكلمات المفتاحية:

الكلمات الرئيسة: ثقة الزبون الالكترونية، الاداء المتميز، شركة الاسمنت الشمالية.

الملخص

ركزت الدراسة الحالية على الأدوات التي توفر وتطور ثقة الزبون عند التعامل إلكترونيًا مع المنظمات التي تحقق الموثوقية والمصداقية كأساس للتواصل الفعال المستمر بينهم والحفاظ على المنظمة في السوق وكذلك إعطاء الفرصة لابتكار أداء متميز والذي تؤدي إلى تحقيق أهدافها وإعطائها مكانة تنافسية عالية ضمن البيئة التنافسية. اذ اتت هذه الدراسة للاجابة على التساؤل الاتي هل المنظمة المبحوثة تستطيع تحقيق الاداء المتميز عبر الاستناد على ثقة الزبون الالكترونية ؟. ولحل هذا التساؤل اتبعت الدراسة المنهج الوصفي والتحليلي عبر تقديم انموذج فرضي، واختبار فرضية العدم التي نصت على عدم وجود اثر معنوي للثقة الزبون الالكترونية في الاداء المتميز، اذ تم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة ومقياس ليكرت الثلاثي، وجمعت بيانات الدراسة باستخدام (100) استمارة وزعت على الأفراد في المراكز الإدارية والقيادية في شركة أسمنت الشمالية في محافظة نينوى. وتوصلت الى أن القياس والتوافق مع صحة وموثوقية انموذج الدراسة ووجود علاقة إحصائية معنوية بين متغيرات الدراسة مما يشير إلى أهمية بناء أدوات ثقة الزبون الإلكترونية في تعزيز أداء التميز في المنظمة المبحوثة.

 

 

نوع البحث: ورقة بحثية.

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2023-03-30

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

حسن حمودي و. (2023) "دور أدوات بناء ثقة الزبون الإلكترونية في الأداء المتميز دراسة تحليلية لآراء عينة من الأفراد في المناصب الإدارية والقيادية في شركة الإسمنت الشمالية في محافظة نينوى", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 29(135), ص 31–42. doi:10.33095/jeas.v29i135.2503.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 608

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.