جودة التعليم المحاسبي في الجامعات العراقية

المؤلفون

  • ليث جاسم محمد
  • صفاء احمد محمد العاني

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v28i132.2285

الكلمات المفتاحية:

The quality of accounting education , Iraqi universities، جودة التعليم المحاسبي , الجامعات العراقية

الملخص

الهدف من البحث هو تقييم جودة نظام التعليم المحاسبي الجامعي في العراق. واعتمد الباحث على آراء عينة من الأكاديميين المتخصصين في هذا المجال من خلال إعداد قائمة مرجعية تركز على مجموعة من المحاور التي من شأنها التأثير على جودة التعليم المحاسبي في البيئة العراقية.

 وأبرز ما توصل إليه البحث هو أن جودة التعليم المحاسبي في الجامعات العراقية متوسطة وتختلف من جامعة إلى أخرى في بعض مكونات الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المناهج والخطط الدراسية المقررة المطبقة في أقسام المحاسبة لا ترقى إلى المستوى المطلوب ، حيث أن النسبة الأكبر من تلك المناهج تخلو نظريًا من التمارين العملية التي تساهم في جودة التعليم المحاسبي.

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2022-06-30

إصدار

القسم

بحوث محاسبية

كيفية الاقتباس

جاسم محمد ل. و احمد محمد العاني ص. (2022) "جودة التعليم المحاسبي في الجامعات العراقية", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 28(132), ص 214–232. doi:10.33095/jeas.v28i132.2285.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1049

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.