اثر المرح في مكان العمل في تحقيق التسويق الداخلي (بحث تطبيقي)

المؤلفون

  • ALI HUSSEIN ABDULZAHRA

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v27i126.2117

الكلمات المفتاحية:

المرح في مكان العمل, التسويق الداخلي

الملخص

يهدف البحث الى دراسة مدى تأثير ابعاد المرح في مكان العمل لتحقيق التسويق الداخلي وتشخيص مدى ارتباط ابعاد المرح في مكان العمل , اذ لم يتطرق احد من الباحثين (على حد علم الباحث ) الى  الربط بين  المرح في مكان العمل  مع التسويق الداخلي  , لذا تحدد الهدف الرئيسي بدراسة  تأثير المرح في مكان العمل  في التسويق الداخلي, وقد اجري البحث في شركة السلام العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  و قد تمثل مجتمع البحث (308) موظف في الشركة المبحوثة , اذ تم اختيار عينة عشوائية شملت (116) موظف بنسبة (37.6 %) من المجتمع الكلي , وقد كانت الاستبانة الاداة الرئيسة في جمع البيانات والمعلومات ,اذ تم توزيعها بطريقة عشوائية للموظفين,  وبهدف معالجة البيانات استخدمت العديد من الاساليب الإحصائية أبرزها ,الانحراف المعياري ,المتوسط الحسابي ,معامل ارتباط بيرسون , وانموذج المعادلات الهيكلية , وكانت ابرز النتائج التي توصل اليها البحث وجود علاقة إرتباط معنوية طردية بين المرح في مكان العمل والتسويق الداخلي لموظفي شركة السلام العامة , كذلك وجود تأثير معنوي وموجب للمرح في مكان العمل في التسويق الداخلي لموظفي شركة السلام العامة للاتصالات وتكنلوجيا المعلومات

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2021-02-28

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

ABDULZAHRA, A.H. (2021) "اثر المرح في مكان العمل في تحقيق التسويق الداخلي (بحث تطبيقي)", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 27(126), ص 410–431. doi:10.33095/jeas.v27i126.2117.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1860

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.