اثر المرح في مكان العمل في تحقيق التسويق الداخلي (بحث تطبيقي)
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v27i126.2117الكلمات المفتاحية:
المرح في مكان العمل, التسويق الداخليالملخص
يهدف البحث الى دراسة مدى تأثير ابعاد المرح في مكان العمل لتحقيق التسويق الداخلي وتشخيص مدى ارتباط ابعاد المرح في مكان العمل , اذ لم يتطرق احد من الباحثين (على حد علم الباحث ) الى الربط بين المرح في مكان العمل مع التسويق الداخلي , لذا تحدد الهدف الرئيسي بدراسة تأثير المرح في مكان العمل في التسويق الداخلي, وقد اجري البحث في شركة السلام العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و قد تمثل مجتمع البحث (308) موظف في الشركة المبحوثة , اذ تم اختيار عينة عشوائية شملت (116) موظف بنسبة (37.6 %) من المجتمع الكلي , وقد كانت الاستبانة الاداة الرئيسة في جمع البيانات والمعلومات ,اذ تم توزيعها بطريقة عشوائية للموظفين, وبهدف معالجة البيانات استخدمت العديد من الاساليب الإحصائية أبرزها ,الانحراف المعياري ,المتوسط الحسابي ,معامل ارتباط بيرسون , وانموذج المعادلات الهيكلية , وكانت ابرز النتائج التي توصل اليها البحث وجود علاقة إرتباط معنوية طردية بين المرح في مكان العمل والتسويق الداخلي لموظفي شركة السلام العامة , كذلك وجود تأثير معنوي وموجب للمرح في مكان العمل في التسويق الداخلي لموظفي شركة السلام العامة للاتصالات وتكنلوجيا المعلومات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.



















