تأثير الحوكمة في سمعة المنظمة

المؤلفون

  • Sarah ahmed abdulkreem1
  • Hadeel kadhm saeed

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v26i124.2033

الكلمات المفتاحية:

الحوكمة، سمعة المنظمة ، شركة سومو.، corporate governance, organizational reputation, SOMO.

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى تحديد مدى اهتمام شركة سومو بالحوكمة وهل هذا الاهتمام كافي لينعكس في تعزيز سمعتها التنظيمية، وكان ميدان البحث في شركة تسويق النفط SOMO ، وقد تم استهداف المدراء في الادارة العليا ضمن هذه الشركة وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع لبيانات، وقد كان مجتمع الدراسة (109)، وتم توزيع (109) استمارة استبيان، تم استرداد (94) استمارة و(11) استمارة لم تسترد، وكانت الاستبانات الصالحة للاستخدام قد بلغت (91) وقد تم استخدام المنهج التحليلي والوصفي للدراسة، وقد توصل البحث الحالي الى ايجاد علاقة طردية وتأثير ايجابي للحكوكمة في سمعة المنظمة، واثبت هذا البحث  وجود العلاقة المقترحة والتأثير بين الحوكمة وسمعة المنظمة، ن خلال اطلاع الباحثة على الدراسات السابقة المحلية والعالمية .

 

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2020-12-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

ahmed abdulkreem1, S. و kadhm saeed, H. (2020) "تأثير الحوكمة في سمعة المنظمة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 26(124), ص 114–127. doi:10.33095/jeas.v26i124.2033.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 677

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.