ثقافة الجودة وتأثيرها في تحسين مستوى جودة الخدمة السياحية دراسة استطلاعية لآراء عينة من عاملين وزبائن بعض الفنادق السياحية في محافظة اربيل

المؤلفون

  • احمد طلال احمد
  • بسام منيب علي

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v25i110.1608

الكلمات المفتاحية:

ثقافة الجودة ، جودة الخدمة السياحية ، الفنادق المبحوثة .، Quality Culture, Quality of Tourist Service, Hotels and Surveyors.

الملخص

سعت هذه الدراسة إلى تحديد مدى تأثير نشر ثقافة الجودة في تحسين جودة الخدمة السياحية في بعض فنادق محافظة اربيل ، إذ بات موضوع التميز في تقديم الخدمة والاهتمام بها الشغل الشاغل لأغلب المنظمات على نحو عام ومنظمات الخدمة السياحية على وجه الخصوص لما لها من تأثير ملموس في جذب السياح ومحاولة ترسيخ مكانة ذهنية لدى الزبائن حول منظماتهم السياحية، إذ كان لابد من الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة للزبون والعمل على تطويرها وصولاً إلى مراحل متقدمة من رضا وإسعاد الزبائن وهذا بالتأكيد سينعكس إيجاباً على تحسين الخدمة في القطاع السياحي ، وحاور البحث على نحو عام  مجموعة من التساؤلات حول متغيري البحث وتم اختبارها إحصائياً من خلال توزيع استمارة الاستبيان على العاملين في هذه الفنادق وزبائنها ، ومن ثم تحليل البيانات والتوصل إلى استنتاجات ومقترحات تخدم هذه الشريحة من المنظمات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2019-02-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

احمد ا.ط. و علي ب.م. (2019) "ثقافة الجودة وتأثيرها في تحسين مستوى جودة الخدمة السياحية دراسة استطلاعية لآراء عينة من عاملين وزبائن بعض الفنادق السياحية في محافظة اربيل", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 25(110), ص 190. doi:10.33095/jeas.v25i110.1608.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 701

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.