اثر سلوك المشتري الصناعي في قنوات التوزيع بحث تطبيقي في الشركة العامة للصناعات الكهربائية
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v19i74.1465الكلمات المفتاحية:
/ سلوك الشراء المنظمي- سلوك شراء الاعمال- سلوك الشراء الصناعي- قنوات التوزيع- المكان في التسويق.، Organizational Buying Behavior (OBB)- Business Buying Behavior (BBB) or (3B)- I industrial Buying Behavior (IBB)- channels of distribution- place in marketing.الملخص
تناول البحث اثر سلوك المشتري الصناعي في قنوات التوزيع، اذ يتركز اهتمام هذا البحث على شريحة من المستويات الادارية، وهم المديرون الاداريون . وتمثلت مشكلة البحث في محاولة دراسة وتحليل تاثير سلوك المشتري الصناعي في قنوات التوزيع وسعى البحث الى تحقيق جملة من الاهداف المعرفية والتطبيقية بالاستناد الى فرضية رئيسة . وقد استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالبحث اذ تم توزيعها على عينة مكونة من (30) فرد من مديري الاقسام ومسؤولي الشعب في الشركة العامة للصناعات الكهربائية ولاجل معالجة البيانات استخدمت العديد من الاساليب الاحصائية وهي (الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، والانحدار) وقد افرزت الاساليب الاحصائية عدد من النتائج لعل ابرزها يتمثل بوجود علاقة تاثير معنوية لسلوك المشتري الصناعي في قنوات التوزيع . وفي اطار مناقشة النتائج اكد البحث التطبيقي على الاهتمام بسلوك المشتري الصناعي والمتمثل ب ( اجراءات الشراء، وانواع المشتريات الصناعية) لدورها في تحقيق الاداء الجيد، كما اظهر البحث صفة المواقف الايجابية تجاه متغيرات قنوات التوزيع والمتمثلة بـ ( استراتيجيات قنوات التوزيع ) و (انواع قنوات التوزيع ).
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.



















