تقييم واقع عملية تطبيق الإبداع الاستراتيجي في منظمات الأعمال "دراسة استطلاعية تحليلية مقارنة في عدد من منظمات الاعمال الصناعية العراقية"

المؤلفون

  • بشرى هاشم محمد

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v19i74.1464

الكلمات المفتاحية:

الابداع الاستراتيجي، / strategic in novation

الملخص

يهدف البحث الى قياس قوة عملية تطبيق الابداع الاستراتيجي بدلالة قوة تطبيق ابعادها اولا، ثم على المستوى الاجمالي في عدد من منظمات الاعمال الصناعية العراقية، ثم تحديد مااذا كانت هنالك فروق بين تلك المنظمات في عملية التطبيق للابعاد، وللعملية اجمالاً .، وقد افرز البحث جملة من الاستنتاجات من ابرزها ان عملية الابداع الاستراتيجي تطبق بمستواً جيد، ويدلل على توافر الرغبة لدى قيادات الشركات الصناعية للانطلاق الى ما وراء المألوف، وتقديم المنتجات الجديدة التي ترضي الزبائن وتلبي رغباتهم، ثم تقدم البحث بمجموعة توصيات منها وجوب سعي الشركات لزيادة مستوى الابداع الاستراتيجي، وتبنيه كفلسفة عمل، والعمل على رعاية الافكار والمبادرات الجديدة للعاملين، وتبنيها بهدف اثراء المنافسة بين الشركات ضمن ذات القطاع، ثم التنافس على مستوى شركات القطاع الصناعي عموماً .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2013-12-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

محمد ب.ه. (2013) "تقييم واقع عملية تطبيق الإبداع الاستراتيجي في منظمات الأعمال ’دراسة استطلاعية تحليلية مقارنة في عدد من منظمات الاعمال الصناعية العراقية’", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 19(74), ص 111. doi:10.33095/jeas.v19i74.1464.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 331

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.