تقييم واقع عملية تطبيق الإبداع الاستراتيجي في منظمات الأعمال "دراسة استطلاعية تحليلية مقارنة في عدد من منظمات الاعمال الصناعية العراقية"
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v19i74.1464الكلمات المفتاحية:
الابداع الاستراتيجي، / strategic in novationالملخص
يهدف البحث الى قياس قوة عملية تطبيق الابداع الاستراتيجي بدلالة قوة تطبيق ابعادها اولا، ثم على المستوى الاجمالي في عدد من منظمات الاعمال الصناعية العراقية، ثم تحديد مااذا كانت هنالك فروق بين تلك المنظمات في عملية التطبيق للابعاد، وللعملية اجمالاً .، وقد افرز البحث جملة من الاستنتاجات من ابرزها ان عملية الابداع الاستراتيجي تطبق بمستواً جيد، ويدلل على توافر الرغبة لدى قيادات الشركات الصناعية للانطلاق الى ما وراء المألوف، وتقديم المنتجات الجديدة التي ترضي الزبائن وتلبي رغباتهم، ثم تقدم البحث بمجموعة توصيات منها وجوب سعي الشركات لزيادة مستوى الابداع الاستراتيجي، وتبنيه كفلسفة عمل، والعمل على رعاية الافكار والمبادرات الجديدة للعاملين، وتبنيها بهدف اثراء المنافسة بين الشركات ضمن ذات القطاع، ثم التنافس على مستوى شركات القطاع الصناعي عموماً .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.



















