بحث لدراسة تأثير أستخدام البرمجة المعلمية في نموذج البرمجة الخطية (دراسة تطبيقية)

المؤلفون

  • سميرة خليل ابراهيم

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v16i57.1444

الكلمات المفتاحية:

أستخدام البرمجة المعلمية، use of programming in the linear

الملخص

تعتبر البرمجة المعلمية نوع من تحليل الحساسية، حيث تم في هذاالبحث دراسة تأثير التغييرات الانية الحاصلة في نموذج البرمجة الخطية (معاملات دالة الهدف والطرف الايمن للقيود) على الحل الامثل، وقد تم تحديد حدود المعلمة (5 ≥ θ ≥-5 )، وكانت النتيجة ان قيمة دالة الهدف تساوي صفر عندما
(-5 = θ )، اي ان متغيرات القرار غير اساسية وان اعلى قيمة لدالة الهدف عندما (5 = θ) ومتغيرات القرار اصبحت اساسية ماعدا X24،X34، اي ان كلما زادت قيمة المعلمة θ زادت قيمة دالة الهدف والمتغيرات الاساسية لم تتغير.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2010-03-01

إصدار

القسم

بحوث احصائية

كيفية الاقتباس

ابراهيم س.خ. (2010) "بحث لدراسة تأثير أستخدام البرمجة المعلمية في نموذج البرمجة الخطية (دراسة تطبيقية)", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 16(57), ص 184. doi:10.33095/jeas.v16i57.1444.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 321

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.