تطوير والحفاظ على منظمة التعلم تنافسية متعددة المستويات - نهج سلوكي ومعرفي
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v17i61.1078الملخص
وللحفاظ على وضع تنافسي مستدام في البيئة المعاصرة لاقتصاد المعرفة ، يجب أن تكون للمنظمات كنظام اجتماعي مفتوح القدرة على التعلم ومعرفة كيفية التكيف مع التغيرات السريعة بطريقة صحيحة حتى تتحقق الأهداف التنظيمية بكفاءة وفعالية. اعتمد نهج متعدد المستويات يقترح أن التعلم التنظيمي يعاني من عدم الاهتمام بالأداء التنافسي الاستراتيجي للمنظمة. يبقى هذا ضمنيًا تقريبًا في جميع نماذج التعلم التنظيمي ، وهناك تركيز ضئيل على كيفية حصول المؤسسات التعليمية على ميزة تنافسية مستدامة. النموذج الديناميكي الذي يجسد الطبيعة الاستراتيجية للتعلم التنظيمي هو منظمة التعلم التنافسية. هذا النوع من المنظمات يتعامل مع التعلم التنافسي المستدام من خلال إعادة تشكيل إستراتيجيتها وبنيتها وثقافتها لتحقيق النمو بشكل مستمر على المستوى الفردي والجماعي (الصغير) ، والشبكة التكاملية (meso) ، والتنظيم ، والمستويات المشتركة بين المنظمات (الكلية). لا يكفي لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة. بدلا من ذلك ، فإن أهم شيء هو أن أفضل طريقة لتركيز التعلم على أبرز القوى نتجت عن التغيرات والتقلبات في البيئة التنافسية
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.



















