تحقيق جودة الخدمة التعليميـة بتطبيق متطلبـات المواصفـة الدوليـة (ISO 21001:2018) دراسة حالة الجـامعة التكنولوجيـة - قسم هندسة كهروميكانيك - فرع الطاقة
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v25i114.1721الكلمات المفتاحية:
جـودة الخدمات التعليميـة ، ISO 21001:2018، Educational Service Quality , ISO 21001:2018الملخص
يستعرض البحث آلية تطبيق المواصفة الدولية ISO 21001:2018 في فرع الطاقة الخاص بقسم الهندسة الكهروميكانيكيـة–الجامعة التكنولوجيـة لتـحقيـق جودة الخدمـة التعليـمية لتهيئة الفرع للحصـول على شهـادة المطابـقة مع مـتطلبات المواصفـة الدوليـة ISO 21001:2018، وتم الاعتماد على قوائم الفحص (CHEKLIST) للمواصفة الدولية ( ISO 21001:2018 )، ومن خلال المعايـشة الميدانـية واجراء المقابلات و الاطلاع على السجلات والوثائق الخاصة بالقسم تم جمع البيانات اللازمة، وتوصل البحث الى عدد من النتـائج ابرزهـا: تبني القيادات العليا لممارسة الجودة واستعدادها لتطبيق متطلبات المواصفة ، وامتلاك الجامعة بنية اساسية تؤهلها لتطبيق المواصفة الدولية ، فضلاً عن وجود تداخل في عملية التخطيط لنظام ادارة الجودة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.



















